موقع اقتصادكم - أسترازينيكا: ندرس تأثير الأجسام المضادة في لقاحنا على متحور كورونا الجديد
أسترازينيكا: ندرس تأثير الأجسام المضادة في لقاحنا على متحور كورونا الجديد
الجمعة   تاريخ الخبر :2021-11-26    ساعة النشر :21:00:00

قالت شركة أسترازينيكا إنها تأمل في أن يكون لقاحها من الأجسام المضادة لفيروس كورونا فعالاً ضد الطفرة الجنوب إفريقية للمرض بالاسم العلمي B.1.1.529.

وأضافت AstraZeneca: "كما هو الحال مع أي طفرة جديدة، فإننا نبحث في السلالة B.1.1.529 لمزيد من المعلومات وكيف يتفاعل اللقاح معها".

وأكدت الشركة أنها بدأت بالفعل البحث في "بوتسوانا" للحصول على مزيد من المعلومات حول الطفرة الجديدة.

وتم اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا يقول العلماء إنه مصدر قلق بسبب ارتفاع عدد الطفرات فيه، وانتشاره السريع بين الشباب في غاوتنغ، المقاطعة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد.

وباتت أوروبا مجددا البؤرة العالمية للوباء فيما خفض المتحور دلتا الشديد العدوى فاعلية اللقاحات في لجم انتقال المرض، بنسبة 40% على ما أفادت منظمة الصحة العالمية.

وتسبب وباء كوفيد-19 بوفاة أكثر من 1.5 مليون شخص في أوروبا وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى حصائل رسمية.

وفي المجموع، أودى الفيروس بأكثر من 5.16 مليون شخص في أنحاء العالم منذ نهاية العام 2019. إلا أن منظمة الصحة العالمية ترى أن حصيلة الجائحة قد تكون أعلى بمرتين إلى ثلاث مرات.

وفي سياق متصل، منعت إيطاليا اليوم الجمعة، دخول مواطني 7 دول من جنوب القارة الإفريقية إلى أراضيها، وسط انتشار متحور جديد من فيروس كورونا في تلك البلدان، كما اتخذت سنغافورة نفس القرار.

وشرعت بلجيكا وهولندا في فرض تدابير جديدة، اليوم الجمعة، في محاولة لكبح جماح التزايد الحاد في أعداد حالات الإصابة بكوفيد- 19، مع إنتشار المتحور الجديد من كورونا، وأملا في توفير الحماية للمواطنين خلال احتفالات عيد الميلاد الشهر المقبل.

واضطر رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، إلى تعزيز الإجراءات للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، وأغلق النوادي الليلية، بينما سيتعين على الحانات والمطاعم إغلاق أبوابها في الحادية عشرة مساء خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة الهولندية عن توسيع إجراءات الإغلاق الجزئي الذي دخل حيز التنفيذ منذ أسبوعين، وسط تزايد سريع لأعداد حالات العدوى ودخول وحدات العناية المركزة.

وقالت ألمانيا أيضا إنها تعتزم وقف أغلب الرحلات من دول جنوب القارة الإفريقية لمنع انتشار سلالة كورونا الجديدة.

وأوضح وزير الصحة في ألمانيا، ينس شبان، أن بلاده مقبلة على إجراءات صارمة قريبا بعد ارتفاع إصابات كورونا.

وأعلنت الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أنها تريد وقف السفر الجوي من جنوب قارة إفريقيا لمواجهة انتشار نوع جديد من كوفيد-19.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في بيان، إنها "تقترح، بالتنسيق الوثيق مع الدول الأعضاء، تفعيل مكابح الطوارئ لوقف السفر الجوي من منطقة جنوب إفريقيا".




المفكرة الاقتصادية
أسعار السوق
المؤشر - اتصال مع أ. ماجد الشبيب
أسعار المؤشرات الحية