موقع اقتصادكم - بنك بوبيان الكويتي: نمو القروض والودائع بـ 14%
بنك بوبيان الكويتي: نمو القروض والودائع بـ 14%
الاربعاء   تاريخ الخبر :2019-10-09    ساعة النشر :15:00:00

ارتفعت الأرباح الفصلية لبنك بوبيان الكويتي، بنسبة 12% لتصل إلى 16.4 مليون دينار، مع ارتفاع الإيرادات التشغيلية 4% لتصل إلى 35.5 مليون دينار.

وأرجع عبدالله التويجري نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان في اتصال مع "العربية" ارتفاع أرباح البنك إلى زيادة الأرباح التشغيلية نتيجة زيادة إيرادات التمويل بقيمة 18 مليون دينار.

وقال إن نمو محفظتي القروض والودائع تسجل معدلات مرتفعة لدى بنك بوبيان بضعفي أو ثلاثة أضعاف المعدل لدى البنوك الكويتية الأخرى.

وأوضح أن نمو المحفظتين يسجل 14% في بنك بوبيان خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، في حين تسجل البنوك الأخرى معدلات نمو في محفظة القروض بحدود 4.5% و2.5% لمحفظة الودائع.

وأضاف أن النمو متوازن في محفظة التمويل لدى "بوبيان" بين الشركات والأفراد.

وقال إن بوبيان يعد من البنوك القليلة ذات النمو المتوازن ففي العادة تكون حصة الشركات هي الأكبر من النمو لدى البنوك الأخرى.

وأوضح أن تركيز بنك بوبيان يأتي على قطاعي الأفراد والشركات بنفس القوة، موضحاً أن قطاع الأفراد يشكل 45% من محفظة التمويلات لدى بوبيان.

وأكد أن بنك بوبيان يتمتع بواحدة من أقل النسب للقروض غير العاملة، بمعدل 0.88% مقارنة مع 1.5% في البنوك المنافسة.

ولفت إلى تخطي حجم أصول المصرف حاجز 5 مليارات دينار كويتي للمرة الأولى، موضحاً ان حصة البنك السوقية تصل في قطاع الشركات 8% وفي قطاع الأفراد 13% وبصفة عامة 9%.

وقال إن بنك بوبيان، ينمو بدرجة جيدة ونتوقع نفس وتيرة النمو خلال الربع الرابع، وتوسعاتنا مدروسة، وندرس احتياجاتنا للنمو.




المفكرة الاقتصادية
أسعار السوق
"ماجد الفطيم" لـ CNBCعربية: نعمل على التوسع في الأسواق التي نتواجد فيها
أسعار المؤشرات الحية